Monday, January 15, 2007

سؤال للبشر

هناك طريق يحتاج احيانا الى الحركة الجنونية ، فان ما لا يحل بالعقل يجب ان يحل بالجنون
سؤال اتمنى الاجابة عليه عندما يفشل الانسان فى ايجاد حل لما يعانيه من مشاكل وازمات على النطاق الاجتماعى او النفسى او حتى المادى يحلها ازاى يسرق ولا ينتحر ولا يقعد فى بيتهم ولا يتجنن ؟
الفشل صعب جدا ولكن الخروج منه هو الاصعب فكل بدايه تعقب الفشل تكون الاصعب
ويكون الانسان فى امس الحاجة الى من يسانده ويقف الى جواره
هل يوجد من يستحق ان نعتمد عليه فى الخروج من الفشل ؟

1 comment:

Anonymous said...

ليس حتما ان يكون معنى الجنون هو ما الفه الناس واستقروا واعتادوا عليه, بل احيانا يكون المعتاد هو الجنون الحقيقى, فالمعتاد عادة يكون وليد لانعدام الوعى الخاص للانسان والمعتاد هوالجمود والجمود هوالموت الذى نعرفه فالموت الحقيقى لاتجربة لنا معه انما عادة تكون تجارب الأخرين.
.
لا احد يعين الاخرين على الخروج من ازماتهم يحتاج الانسان نفسه عادة, لاشك احيانا يوجد من يساعد الانسان على بلورة قدرات معينة داخلة ربما تكون غائبة عنه, ولكن لا يوجد فى الدنيا من ياخذ بيد الاخرين الى نهاية المطاف, وعلى الانسان ان يعود الى نفسه دائما ليرصد لحظات النجاح ولحظات الفشل, ولا توجد مراحل فاصلة بينهما فى حياة الانسان.

على الانسان ان يرصد اهدافه الحقيقة وليس تلك التى يخرج بها للناس, وينظر اذا ما كانت قدراته الحقيقة تتناسب معها ام لا حتى لا يصيبه الياس.
.
النجاح عداة لا ياتى بقرار او بمساعة من احد ياتى من هذا التناغم بين قدرات الانسان واهدافه, ومن لا يرصد قدراته الحقيقة على الاقل لن يسعى لتطوريها وتنقضى حياته كلها فى بدايات مختلفة تفتقد الى تراكم الخبرات الذى يحقق النجاح ومن لا يعى ذلك عليه الا يلوم الا نفسه

طبعا مش فاهمه حاجة انا نفسى مش فاهم.